fbpx

قصة الرعاة

شارك_ الميلاد

قصص وحكايات من فترة ميلاد المسيح

قراها معانا وتأمل فيها واستخرج منها الدروس العميقة

وما تنساش تشارك الفرحة والميلاد

كانَ في تِلكَ النّـاحيةِ رُعاةٌ يَبـيتونَ في البرِّيَّةِ، يتناوَبونَ السَّهَرَ في اللَّيلِ على رعِيَّتِهِم. فظهَرَ مَلاكُ الرَّبِّ لهُم، وأضاءَ مجَدُ الرَّبِّ حَولَهُم فَخافوا خَوفًا شَديدًا. فقالَ لهُمُ المَلاكُ: ((لا تَخافوا! ها أنا أُبَشِّرُكُم بِخَبرٍ عظيمٍ يَفرَحُ لَه جميعُ الشَّعبِ: وُلِدَ لكُمُ اليومَ في مدينةِ داودَ مُخلِّصٌ هوَ المَسيحُ الرَّبُّ. وإلَيكُم هذِهِ العلامَةَ: تَجِدونَ طِفلاً مُقَمَّطًا مُضْجَعًا في مِذْودٍ)). وظهَرَ معَ المَلاكِ بَغتةً جُمهورٌ مِنْ جُندِ السَّماءِ، يُسبِّحونَ اللهَ ويقولونَ: ((المَجدُ للهِ في العُلى، وفي الأرضِ السَّلامُ لِلحائزينَ رِضاهُ)). ولمَّا اَنصَرَفَ المَلائِكةُ عَنهُم إلى السَّماءِ، قالَ الرُّعاةُ بَعضُهُم لِبَعضٍ: ((تَعالَوا نَذهَبُ إلى بَيتَ لحمَ لِنرى هذا الحَدَثَ الّذي أخبَرَنا بِه الرَّبُّ)). وجاؤُوا مُسرعينَ، فوَجَدوا مَريَمَ ويوسُفَ والطِّفلَ مُضجَعًا في المِذودِ. فلمَّا رأوهُ أخبَروا بِما حَدَّثهُمُ المَلاكُ عَنهُ، فكانَ كُلُّ مَنْ سَمِعَ يتَعَجَّبُ مِنْ كلامِهِم. وحَفِظَت مَريمُ هذا كُلَّهُ وتأمَّلتْهُ في قَلبِها. ورَجَعَ الرُّعاةُ وهُمْ يُمَجِّدونَ اللهَ ويُسبِّحونَهُ على كُلِّ ما سَمِعوا ورَأوا كما أخبرهُمُ المَلاكُ. الانجيل: لوقا2: 8-20

كان الرعاة في قصة الميلاد يقضيو اسابيع في الحقول مع الغنم يرعاوهم. يرقدو تحت النجوم في الريح والمطر ويشعلو النار في الليل باش يتدفاو. كانو يحاولو يقعدو فايفين باش يحرسو الحيوانات متاعهم. كانو ناس بسطاء ممكن مش متعلمين وممكن ما كانش عندهم هدف في حياتهم الا انهم يلقاو الماكلة لعلالشهم.

أما في ليلة من الليالي صارت حاجة غيرتلهم حياتهم الكل. ظهرلهم ملاك الله وبشرهم باعظم خبر واحلى بشارة وكانو هو اول الناس اللي يسمعو بولادة المخلص ليلتها.

اول كلمة استخدمها الملايكة باش يوصفو بيها ميلاد يسوع للرعاة هي “فرح” ولازم تكون هذي هي الكلمة اللي تكون معاك كل هالوقت من فترة الميلاد.

* الفرح هو علامة الميلاد على خاطر وقتلّي تقبل يسوع في قلبك انت تتملا فرح وسلام.*

ممكن انت كيما الرعاة ما تحسش فما هدف في حياتك، قاعد في الظلام تستنا والا تحس انك معندكش قيمة أما نحب نقولك اللّي ريي ما يشوفناش بعينينا البشرية وهو قادر انو يملاك فرح وسلام ويصنع منك صاحب الخبر المفرح اللّي تشارك بيه الاخرين كيما صار مع الرعاة, مفماش شرف اعظم من انو نكونو ننقلو فرح حضور المسيح للبشرية

لو عندك سؤال او استفسار اكتبلنا في الفاسبوك وفما شكون يتواصل معاك